fbpx
عربي وعالمي

ايران: السودان دفعت فدية لاميركا لشطبها من قائمة رعاية الارهاب

مترجم من الانكليزيه ل 7 sky

رويترز) – وصفت وزارة الخارجية الإيرانية يوم السبت الاتفاق الذي توسطت فيه الولايات المتحدة بين السودان وإسرائيل لتطبيع العلاقات بأنه “زائف” واتهمت الخرطوم بدفع فدية الى الولايات المتحده الامريكيه مقابل شطبها من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
وتمثل الصفقه الذي تم الاتفاق عليها يوم الجمعة ثالث حكومة عربية بعد الإمارات والبحرين تتنحي جانبا عن الأعمال العدائيه ضد إسرائيل في الشهرين الماضيين.
وكتبت الوزارة على موقع تويتر باللغة الإنجليزية “ادفعوا فدية كافية وأغمضوا أعينكم عن الجرائم ضد الفلسطينيين ، وحينها ستتم شطبكم من القائمة السوداء المزعومة” للإرهاب “. “من الواضح أن القائمة مزيفة مثل الحرب الأمريكية ضد الإرهاب..”

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين أنه سيشطب السودان من القائمة بمجرد إيداع 335 مليون دولار كان قد تعهد بدفعها كتعويض.

ومنذ ذلك الحين ، وضعت الخرطوم الأموال في حساب ضمان خاص لضحايا هجمات القاعدة على السفارتين الأمريكيتين في كينيا وتنزانيا عام 1998.
في الأسابيع الأخيرة ، أصبحت الإمارات العربية المتحدة والبحرين أولى الدول العربية خلال ربع قرن توافق على علاقات رسمية مع إسرائيل ، والتي نشأت إلى حد كبير من خلال مخاوف مشتركة من إيران.
ويعود تصنيف السودان الى عام 1993 كدولة راعية للإرهاب خلال عهد حاكمها المخلوع عمر البشير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى