fbpx
سياسة

العراق يعلن موقفه الرسمي من انتهاء الازمة الخليجية

متابعة 7SKY

هنأ رئيس الجمهورية العراقي، برهم صالح، اليوم الأربعاء (06 كانون الثاني 2021)، أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، بمناسبة انتهاء الأزمة الخليجية، وعودة العلاقات بين بلدان الخليج.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية، أن “الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد، تلقى اتصالا هاتفيا مساء الثلاثاء، من أخيه الرئيس الدكتور برهم صالح رئيس جمهورية العراق الشقيقة”.

وأضافت، أن الرئيس صالح، “أعرب خلال الاتصال عن تهانيه بمناسبة نجاح مشاركة سموه في القمة الخليجية الـ 41، والتوقيع على بيان العلا والبيان الختامي للقمة الخليجية مما يعزز مسيرة مجلس التعاون ووحدة الصف الخليجي والعربي بشكل عام”.

وأشارت إلى أنه “جرى استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها”.

وكان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، نايف فلاح مبارك الحجرف، قد كشف، أمس الثلاثاء، تفاصيل البيان الختامي للقمة الخليجية رقم 41، التي احتضنتها مدينة العلا السعودية.

وبحسب الإعلان، فإن قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورتها الحادية والأربعين ) قمة السلطان قابوس والشيخ صباح (، أكدت على الأهداف السامية لمجلس التعاون، التي نص عليها النظام الأساسي، بتحقيق التعاون والترابط والتكامل بين دول المجلس في جميع المجالات، وصولاً إلى وحدتها، وتعزيز دورها الإقليمي والدولي، والعمل كمجموعة اقتصادية وسياسية واحدة للمساهمة في تحقيق الأمن والسلام والاستقرار والرخاء في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى