fbpx
فن و ثقافة

الثقافة: تنفيذ 60 بالمئة من الخطة الاستراتيجية منتصف العام الحالي

توقعت لجنة إعداد الخطة الاستراتيجية لوزارة الثقافة والسياحة والآثار في العراق تنفيذ 60 بالمئة من الخطة ، لغاية منتصف هذا العام ٢٠٢١.
وقال نائب رئيس فريق الخطة الاستراتيجية محمد جاسم لـ”7SKY” إن لجنة إعداد الخطة تكونت من الكادر القيادي في الوزارة،الذي ضمَّ وزير الثقافة والسياحة والاثار الدكتور حسن ناظم والوكيل،ورئيسي هيأتي السياحة الآثار،مع عدد من المدراء العامين،والفريق الاستشاري من خارج الوزارة،برئاسة الدكتور أحمد العلياوي وعضوية الدكتور حيدر الجبوري ومحمد جاسم وعدد من الخبراء.
وأضاف جاسم أن إعداد الخطة كان من عمل الكادر القيادي في الوزارة،الذي استمر نحو شهرين،حيث تضمنت الجلسات تشخيص واقع الوزارة،والقيام بإجراء ستة أنواع من التحليل للواقع،مع تحليل نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات والأولويات الاستراتيجية والإدارات والوظائف.
وبين ان لجنة اعداد الخطة استنتجت السيناريو المستقبلي القادم،وصولاً إلى مرحلة التهديف التي بُنيت على التحليل بتحديث الرؤية والرسالة والقيم وتحديد تسعة أهداف استراتيجية للوزارة في داخل كل منها أهداف متوسطة المدى.
وبيَّن جاسم أن الوزارة استهدفت معالجة الواقع من جهة التخصيصات المالية التي ظهر أنها لاتكفي لعمل الوزارة،حيث سيتم التوجه نحو المنظمات الدولية لتعزيز التمويل وتأسيس لجنة للمنح من داخل العراق وخارجه،مشيراً أن شهر كانون الثاني هو موعد تنفيذ الخطة،حيث ستكون آلية المتابعة على عدة مستويات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى