fbpx
عام

انتعاش السياحة في إقليم كردستان بعد الركود بسبب جائحة كورونا

مراسلنا في اقليم كردستان ..منير اسعد

أعلنت هيئة السياحة في إقليم كردستان عودة الحياة إلى المرافق السياحية في عموم الإقليم بعد الركود الذي أصابها بسبب جائحة كورونا وما رافقها من إجراءات.

المتحدث باسم الهيئة “نادر روستي” وخلال حديثه ل 7SKY أكد بأن الأيام القليلة الماضية شهدت انتعاش الحركة السياحية في عموم الإقليم بعد إعادة إفتتاح العديد من المرافق الترفيهية التي كانت قد أغلقت منذ بداية تفشي الجائحة ما ساهم في ازدياد أعداد السياح الوافدين من محافظات الوسط والجنوب إلى إقليم كردستان بمعدل أكثر من خمسة الاف سائح في اليوم من خلال الكروبات السياحية التي تنظمها شركات السفر والسياحة فضلاً عن الزيارات الفردية.

روستي أكد أيظاً توفير كافة التسهيلات المقدمة من قبل حكومة إقليم كردستان للمواطنين العرب الوافدين إليه مشيراً إلى اجتماع محافظ أربيل “فرست صوفي” مع مسؤولي السيطرات الخارجية وإبلاغهم بضرورة التعاون وإبداء كافة التسهيلات إلى السياح بالتنسيق مع هيئة السياحة في الإقليم.

يشار إلى أن العديد من المصايف والأماكن الترفيهية في عموم إقليم كردستان وفي أربيل بالتحديد شهدت خلال الأونة الأخيرة إقبالاً كبيراً من السياح اللذين أكتضت بهم الفنادق والمطاعم والحدائق والمولات التجارية ومدن الألعاب غير آبهين بفيروس كورونا الذي أبعدهم عن تلك الأماكن لأشهر عديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى